Home
CAMS-J News

الأخبار



تطبيقية جدة تنظم حفل معايدة عيد الفطر المبارك لمنسوبيها


July 13, 2017


سحر القرني ـ جدة ، تصوير: عبدالمجيد الشريف
نظمت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجدة حفل معايدة عيد الفطر المبارك وذلك يوم الأربعاء 18-10-1438 هـ الموافق 12-7-2017 م لمنسوبيها وبحضور عمداء الكليات والعمداء المشاركين ومختلف إدارات الجامعة. هذا وكان في استقبال المهنئين عميد الكلية الدكتور علي الشريف والذي تمنى للجميع دوام التقدم والتوفيق في رحاب الجامعة التي تصبو إلى تحقيق أهدافها على مختلف الأصعدة الأكاديمية والإدارية وفق أعلى المعايير.




تدشين موقع وتطبيقات كلية العلوم الطبية التطبيقية


November 21, 2016


بندر البركاتي جدة - تصوير: عبدالمجيد الشريف
بناء على توجيهات سعادة الدكتور علي الشريف عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية وسعياً من موظفي وموظفات قسم تقنية المعلومات بالكلية في تسهيل كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها لموظفي وزوار الكلية، فقد قام قسم تقنية المعلومات بتطوير موقع الكتروني خاص بالكلية ليساعد المستخدمين على التعرف على كافة المعلومات الخاصة بكل قسم من أقسام الكلية. وقد تم بحمد الله تدشين أربعة تطبيقات الكترونية بكلية العلوم الطبية التطبيقية في يوم الثلاثاءالموافق 15/11/2016 تحت اشراف كل من عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية د. علي بن شرف الشريف والعميد المشارك د. عزة الجبرتي وبحضور عميد كلية الطب بجدة د. منصور القرشي، وبإشراف وتنسيق وتنفيذ كل من الأستاذة أماني الغامدي مراقبة عمل أول والأستاذ ماجد الغامدي رئيس قسم تقنية المعلومات بكلية العلوم الطبية التطبيقية.
بدأ الحفل بكلمة ترحيبية من أ. أماني مرحبة بالحضور من عمداء ومهندسين و موظفي الكلية مستعرضة أهمية وجود التقنية في مجال خدمة الموظفين على كافة الأصعدة” للحاق بركب الأوائل من الكليات التي تعتمد أحدث التقنيات في تقديم خدماتها ولمواكبة عصر أصبحت فيه السرعة والدقة من أهم محاوره واضعين بذلك أسم العلوم الطبية التطبيقية في طلائع مؤسسات التعليم العالي بالمملكة”. واستطردت بأن فكرة هذا البرنامج جائتها من منطلق توفير بيئة عمل مريحة وأمنة وسلسة للموظفين، واستعرضت تفاصيل البرنامج وخصائصة بشرح مبسط أتبعته بفيديو مفصل يشرح كيفية الوصول للبرنامج وطريقة إرسال الطلبات، وختمت كلمتها بشكر الداعم الأول لها بعد الله الدكتورة عزة الجبرتي والتي لم تأل جهداً ولا دعماً الا و سخرته لتوفير البيئة الداعمة لها ولفريق العمل.قائلة ” هذا النظام تكون من حلم ليصبح فكرة ويتحول إلى واقع وهو ثمرة جهد مشترك صنع ليبقى وليواكب أجيالاً تسعى لتطويرهذه المنشأه وجعلها بين مصاف المنشأت الأوائل.فكرتي وضعت بين أيديكم وهي منكم وإليكم سألين المولى عز وجل أن ينفع بها” بعد ذلك قدم أ. ماجد الغامدي كلمة شَكر من خلالها عمادة الكلية والضيوف الكرام وجميع المشاركين في تنسيق وتجهيز الحفل والعاملين بقسم تقنية المعلومات على ما بُذل من مجهودات لتطوير وتنظيم عمل أقسام الكلية المختلفة وبالأخص التطبيقات التي تم تدشينها وهي :
موقع كلية العلوم الطبية التطبيقية
التطبيق الخاص بقسم مراقبين العمل( WCS)
تطبيق اللوحات التعريفية بالمكاتب
قاعدة بيانات خاصة بمختبرات كلية العلوم الطبية التطبيقية




الشريف عميداً لكلية العلوم الطبية التطبيقية بفرع الجامعة بجدة


October 11, 2016


أصدر معالي مدير الجامعة الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي قرارًا بتعيين الدكتور علي بن شرف الشريف عميدًا لكلية العلوم الطبية التطبيقية بفرع الجامعة بجدة لمدة عامين ليتولى بموجب ذلك المهام الأكاديمية والإدارية وبرامج تطوير الكلية، إضافة إلى مسؤولياته الإدارية وواجباته الإكلينيكية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة.
وحصل الدكتور الشريف على درجة البكالوريوس في جامعة الملك فيصل بالدمام 1996م، والتحق بعد تخرجه ببرنامج تدريب الأطباء المقيمين في طب الأسرة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة قبل أن يحصل على قبول لمنحة دراسية في طب الطوارئ، ثم أكمل برنامج التدريب في طب الطوارئ (1999 ـ 2004م) بجامعة مانيتوبا بكندا، وحصل على شهادة الكلية الملكية لجراحي وأطباء كندا في طب الطورائ ـ طب العناية الحرجة 2004م، كما حصل الزمالة الإكلينيكية في طب العناية الحرجة 2004 ـ 2006م بجامعة أوتاوا، وزمالةطب المحاكاة عام 2014م بالمدرسة الطبية بهارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى نيله درجة الماجستير في طب الكوارث عام 2006م بجامعة بيديمونتي بإيطاليا. وبعد عودته إلى المملكة عُيِّن استشاريًّا بقسم طب الطوارئ بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة، وعُيِّن فيما بعد نائبًا لمدير برنامج تدريب الأطباء المقيمين في طب الطوارئ، ونائبًا لرئيس قسم الطوارئ، ثم رئيسًا للقسم في فبراير 2016م.
واعتُمد الدكتور الشريف أستاذًا مساعدًا لطب الطوارئ والعناية الحرجة بكلية الطب بجدة في أبريل 2012م، وظل يعمل في مجال التدريس بجانب الإسهام في أنشطة الكلية الأكاديمية، ويحظى الآن بعضوية عدد من الجمعيات بمدينة الملك عبدالعزيز بجدة، ونال ثقة إدارة الجامعة بتعيينه عميدًا مشاركًا بكلية العلوم الطبية التطبيقية منذ 2015م وحتى الآن. تهانينا للدكتور الشريف بهذه الثقة مع أمنياتنا له بالتوفيق في منصبه الجديد، وأن يسدد الله جهوده في مجال تطوير الكلية أكاديميًّا وعلميًّا وبحثيًّا.




د. علي الشريف رئيساً لقسم الطوارئ بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بجدة


March 3, 2016


نبض الجامعة – جدة أقام منسوبي ومنسوبات كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة فرع ـ جدة ـ حفلاً بمناسبة تعيين الدكتور علي الشريف –عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية المشارك – رئيساً لقسم الطوارئ بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بجدة وذلك بحضور وكيل الجامعة المساعد عميد كلية الطب أ.د حسن باعقيل ونائب المدير التنفيذي للشئون الطبية الدكتور توفيق اليافي و عدد من العمداء والعمداء المشاركين بكليات الجامعة المختلفة. هذا وقد هنأ الجميع الدكتورعلي الشريف وتمنوا له مزيدا من النجاح والتوفيق داعين من المولى عز وجل أن يعينه على مهام المنصب الجديد .




Covered for Prof. Mohamed AlMoamary visit

28 February 2017




Covered the open day for students

8 december 2016




Hosting anthem band on CAMS

28 Februray 2017




Covered AIDS awareness day event

1 December 2016




Covered Diabetes awareness day event

20 November 2016




Internalional Women's day

7 March 2017




The celebration of Saudi National day

29 September 2016




Gathering with employees

29 March 2016




Welocming reception for Dr. Taghreed Shams

23 November 2016




Welcome Ramadan gathering

30 May 2016